جاري التحميل…

لماذا جميع الطائرات تتوفر على ثقب صغير في نوافذها، تعرف على السر العلمي وراء ذلك



 لعل وجود ثقب في أي مكان في طائرة لنقل المسافرين قد يبدو فكرة رهيبة ويصعب تصديقها لأنه من المعروف أن أي تسرب للهواء في الطائرة أثناء تحليقها من شأنه أن يغير بين قيمة الضغط داخل الطائرة وهذا واحد من أبرز أسباب تحطم الطائرات الجوية ، فإن سبق لك وقمت بالتوجه إلى بلد ما عبر الطائرة فلا شك أنك نظرت إلى النافذة ووجدت عليها ثقب صغير ربما أثار انتباهك وأردت أن تعرف السبب وراء وجود هذا الثقب الصغير ، وطبعاً هذا هو الأمر الذي نتعرف عليه في هذه التدوينة وما هو السر العلمي وراء وجوده.

 فكما هو معروف ومتداول بين الجميع أن الطائرة عند صعودها في السماء ترتفع حوالي 1.5 كيلومتر فوق الأرض ، هذه المنطقة الموجودة في السماء تتميز بضغط جد كبيرما يجعلك لن تستطيع التنفس فيها كما أنك ستغيب عن الوعي، فوظيفة هذا الثقب هو الموازنة بين قيمة الضغط الخارجي والداخلي لأنه من الممكن أن ينكسر زجاج الطائرة بقوة الضغط الموجودة فيه ، هذا الثقب غالباً ما يطلق عليه ثقب الحفرة أو الفجوة كما أن له دور ثانوي وهو تخفيف وإفراج الرطوبة داخل الطائرة ومنع تراكم الضباب في النوافذ.
 إذن في المرة القادمة إذا صعدت في الطائرة ووجدت هذا الثقب لن تسأل مرة ثانية  عن ما هي وظيفته ولماذا تم وضعه في النوافذ الخاصة، كما أتمنى أن تشارك هذا الموضوع لكي يتم ترسيخ بعض المعلومات التي يجب علينا معرفتها بشكل قبلي.
Hm

فادي سامي : من مصر, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة محترف التكنولوجبا تعبر عما أهواه .


الإبتساماتإخفاء