جاري التحميل…

شاهد كيف تبدو واجهات المارشميلّو على هاتف “نوت 5”

نوت 5

تسرّبت أمس نسخة تجريبية من تحديث أندرويد 6.0 (مارشميلّو) الخاص بهاتف سامسونج الأخير “نوت 5” Galaxy Note 5، وبشكلٍ طبيعي فقد قام بعض المُستخدمين بتثبيت النسخة التجريبية وغير النهائية من التحديث على هواتفهم، وهذا بعض ما وجدوه:
في البداية، لم يلحظ المُستخدمون وجود أية مشاكل في إدارة الذاكرة ضمن النسخة الجديدة من واجهات TouchWiz، كما نوّه موقع XDA عبر مدوّنته بأن أداء هاتف “نوت 5” كان سلسًا “كالحلم” على حد تعبير الكاتب مع التأكيد على تحسّن الأداء ونعومة التنقّل بين الواجهات وخاصةً فيما يتعلّق بتعدد المهم، كما سجّل الهاتف تحسّنًا في الأداء على منصّة AnTuTu.
من حيث الواجهات فقد استغنت سامسونج عن لوحة الألوان التي تعتمد اللون الأزرق بشكل رئيسي وتم استبدالها باللون الأبيض، وهذا يبدو واضحًا من خلال لون لوح التنبيهات:










كما أغنت سامسونج لوح التنبيهات ببعض التأثيرات الحركية المُستمدة من نمط “ماتيريال ديزاين” مثل تأثير السحب نحو الأسفل، كما تمّت إضافة بعض التأثيرات الحركية الأخرى ضمن الواجهات وشاشة الإعدادات بشكل عام.
من ميّزات المارشميلّو التي وصلت إلى TouchWiz النظام الجديد للأذونات، والطريقة الأفضل لعرض استهلاك الذاكرة العشوائية، وكذلك تحسين طريقة عرض استهلاك البطارية حيث يمكن مُشاهدة كمية الميلي أمبير من البطارية التي استهلكها كُل تطبيق من التطبيقات.

مُعظم تطبيقات سامسونج الافتراضية حصلت على تحديثات بسيطة، بما في ذلك تحديثات للواجهات، عدا تطبيق الكاميرا الذي ما زال مُحافظًا على ميّزاته وشكله. أمّا لانشر TouchWiz بحد ذاته فما زال مُحافظًا على نفس تجربة الاستخدام مع تحسين في الأداء.

Hm

فادي سامي : من مصر, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة محترف التكنولوجبا تعبر عما أهواه .