جاري التحميل…

سوني و إل جي قد تقومان بتصنيع معالجات أجهزتهما القادمة

pentiumee_processor_back



بحسب تقرير صادر عن صحيفة DIGITIMES التايوانية اليوميّة التي تُعنى بأخبار الإلكترونيات والحواسب الالكترونية والاتصالات، فإن شركة سوني و إل جي قد تسيران على خُطى سامسونج، هواوي وأبل وتقومان بتصميم وتصنيع معالجات أجهزتهما القادمة في مختبراتهما . وذلك جاء اعتمادًا على خبر حصلت عليه الصحيفة بأن أحد مختبرات تصميم المعالجات في تايوان يقوم باختبار معالجات جديدة لإحدى الشركات الأسيوية العملاقة.
إذا قامت الشركتان بمثل هذه الخطوة، فهذا يعني أن معالجات الأجهزة القادمة ستكون مُخصصة تماما للعمل مع هذه الأجهزة، مما قد يعطيها أداءً أفضل ويٌخفّض تكاليف الإنتاج على الشركة، ولكن بنفس الوقت، إذا لم تمتلك الشركة الخبرة الكافية في هذا المجال،  فقد يعني ذلك أن الهاتف سيفشل فشلًا ذريعًا، وهو حتمًا ما لا تريد الشركتان حصوله. ستؤثّر أيضًا هذه الخطوة بشكل كبير على مبيعات الشركات المُصنّعة للمعالجات مثل كوالكوم و ميدياتك.
تبدو هذه الخطوة منطقيّة بالنسبة لسوني، خاصة أنها  أعلنت منذ ما يقارب الشهر  أنها ستفتتح مصنعًا خاصًا بها للهواتف الذكية، بعد أن كانت تستعين بشركات أُخرى لتصنيع هواتفها خلال السنوات الفائتة. ولكن يبقى السؤال المُحيّر، هل تمتلك سوني الميزانيّة الكافيّة لتطوير معالجات للهواتف، خاصّة أنّ تقارير سابقة أفادت أن الشركة  وضعت لنفسها جدولًا زمنيًا للخروج من سوق الهواتف الذكيّة في حال لم تتمكّن من الحد من الخسائر وتحقيق الأرباح في العام 2016. على كلّ حال سيكون علينا الانتظار لنعرف.
Hm

فادي سامي : من مصر, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة محترف التكنولوجبا تعبر عما أهواه .