جاري التحميل…

أداة جديدة رائعة من جووجل لإختبار سرعة تحميل موقعك ومعرفة مدى توافقه مع الهواتف الذكية (هامة للسيو)

      تعتبر سرعة تحميل المواقع او المدونات و توافقها مع الهواتف الذكية من أكثر العوامل التي تؤتر حتما إيجابا أو سلبا على ترتيب المواقع في محركات البحث كون أنها أضحةت من شروط السيو . لذالك فشركة جووجل تسعى بإستمرار للإهتمام بهذه النقطة و ذالك بطرحها لمجموعة من الأدوات المجانية التي تمكن أصحاب المواقع و المدونات من إختبار سرعة تحميل مواقعهم ومدوناتهم على أجهزة الهواتف الذكية ومعرفة مدى توافقها عليها , وموخرا أطلقت جووجل أداة أكتر من رائعة تهتم بهذا الشأن , لذالك  سأقوم بشرح طريقة التعامل مع هذه الأداة قصد الإستفادة منها لأقصى حد ممكن !

 قبل  الخوض في شرح الطريقة المثلى للتعامل مع هذه الأداة  دعونا  أولا نتعرف على أهم ما تقدمه من مميزات , فالأداة تقوم أولا  بإختبار سرعة تحميل موقعك وتمكنك من معرفة مدى تجاوبه على الهواتف الذكية و الحواسيب أيضا بل و الأجهزة الأخرى كذالك متل التابليت ,  بالإظافة إلى ذالك فهي تساعدك أيضا على تطوير موقعك وتحسين مردوديته  و ذالك عن طريق أرسال تقرير مفصل وشامل  للبريد الإلكتروني الخاص بك  يضم معظم النواقص و الإختلالات التي تشوب موقعك , وما أبهرني صراحة في هذه الخدمة من جووجل هو أنها تقوم بإعطائك تقييم لموقعك  بدلالة النقاط , فكلما كانت إحدى شروط السابق ذكرها متحققة في موقعك بشكل جيد  كلما حصل موقعك على نقاط أكتر و العكس  صحيح !

إذن إذا كنت فعلا مهتم بإحترام جميع شروط السيو في موقعك , فسرعة تحميله وتوافقه مع الهواتف الذكية هو شيئ لاغنى عنه , لذالك فإستخدام هذه الأداة هو شيئ ضروري  لجعل موقعك أكتر إحترافية , وفي واقع الأمر إستخدام هذه الأداة ليس  بشيئ الصعب , وذالك بفضل التصميم السهل و السلس الذي تتمتع به واجهتها , بحيت كل ما عليك القيام به لعمل هذا الإختبار بالشكل الصحيح هو وضع رابط موقعك أو رابط أي موقع آخر ليس بالضرورة موقعك , وفي حالتنا نحن سوف نقوم بوضع رابط مدونة محترف التكنولوجيا قصد معرفة مدى تجاوبها و سرعة تحميلها على الهواتف الذكية , بعد إنتظار معالجة بيانات المدونة , نحصل على النتائج التالية ( أنظر الصورة أسفله ) !!


إذن كما نلاحظ في الصورة فالأداة أعطتنا نتائج  تحليل مدوفع مدونة محترف التكنولوجيا وفق تلات نقاط :
  1   توافق الموقع مع الهواتف الذكية (Mobile Friendliss) , وحصل فيه على نتيجة جيدة قدرت ب 93/100
  2    سرعة تحميل الموقع على الهواتف الذكية (Mobole Speed ). و قد حصل فيه الموقع نتيجة على ميزة  وهي ميزة Fair   ضعيف .
  3   سرعة تحميل الموقع على الحواسيب (Desktop Speed) وقد حصل الموقع كما تلاحظون على نتيجة متوسطة قدرت ب              72/100 .
بالإظافة إلى كل هذه الإحصائيات اتي يقدمها لك الموقع , فهو يمدك أيضا بتقرير شامل و مفصل  يضم معلومات غاية في الأهمية إذا أخدت بعين الإعتبار و تعاملت معها بالشكل الأصح , حتما ستجعلك من موقعك صديق لمحركات البحث , كل ما عليك  فعله للحصول على هذا التقرير هو الضغط على GET MY FREE REPORT . و ستطلب منك الخدمة مدها بالبريد الإلكتروني اخاص بك و الذي سيصلك فيه  هذا التقرير في غضون 24 ساعة أو أقل . غير ذالك يمكنك أيضا الضغط على ذالك الزر الملون بالبرتقالي للحصول على معلومات أكثر حول الإختبارات الثلاث !

 صراحة هذه الخدمة هي من أكتر الخدمات تميزا من جووجل , كون أنها تمنحك معلومات من الصعب الحصول عليها ولو بشكل مدفوع , لذالك أنصح أي شخص يمتلك موقع أن يستفيد من هذه الأداة بأقى حد ممكن , وذالك  لتطوير موقعه و جعله صديق لمحركات البحث .!!
يمكنك الولوج للأداة من خلال هذا الرابط !
Hm

فادي سامي : من مصر, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة محترف التكنولوجبا تعبر عما أهواه .


الإبتساماتإخفاء