جاري التحميل…

بعد صحوة نوفمبر: منع إتش تي سي من بيع الهواتف الذكية في ألمانيا بعد خسارة دعوى قضائية

htc

مع انتهاء شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كانت الأمور تسير بشكلٍ ممتاز بالنسبة لشركة إتش تي سي خصوصًا مع تحقيق زيادة في المبيعات عبر هاتفها الجديد HTC One A9. الآن، يبدو أن المشاكل تعود للواجهة من جديد، مع خسارة الشركة التايوانية لدعوى قضائية أصبحت بموجبها ممنوعة من بيع الأجهزة عبر شركة Deutsche Telekom الألمانية.
تم رفع الدعوة من قبل Acacia Research Group، وهي شركة متخصصة بحماية حقوق الملكية وبراءات الاختراع ومقرها في تكساس، ضد شركة Deutsche Telekom بتهمة انتهاك براءات الاختراع وحقوق الملكية المتعلقة بتقنيات ترميز الصوت Voice Coding Technologies. تمتلك شركة Acacia اتفاقيات ترخيص مع كل من آبل، سامسونج، أمازون، هواوي وغيرها من الشركات، ولكنها لا تملك اتفاقية ترخيص مع إتش تي سي، لسوء حظ الشركة التايوانية.
بموجب الدعوى القضائية التي ربحتها الشركة الألمانية، فإن Deutsche Telekom ستكون ممنوعة من بيع هواتف إتش تي سي بدءًا من نهاية الشهر الحالي. لا يوجد أي معلومات حول تعاون أو تفاوض بين إتش تي سي والشركة الأمريكية بخصوص مسألة حقوق الملكية، إلا أن Deutsche Telekom أشارت إلى أنها تعمل مع إتش تي سي من أجل تخفيض أثر الدعوى على المستخدمين.
تأتي هذه الأخبار لتزيد من المصاعب المالية للشركة قبل نهاية السنة، فالشركة قد حققت مبيعاتٍ سيئة جدًا بمجال الهواتف الذكية هذا العام، ما جعلها تصبح علامة تجارية بلا قيمة، وما حدا بها لاحقًا للإعلان عن خطة لتسريح 15% من موظفيها من أجل تخفيض النفقات. على الرغم من النجاح المبدأي الذي حققه هاتف HTC One A9، إلا أن خسارة الدعوة الأخيرة وحرمان الشركة من البيع عبر Deutsche Telekom سبب ضربةً جديدة لها، لا يبدو إن كان الشركة قادرة على استيعابها وتجاوزها.
Hm

فادي سامي : من مصر, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة محترف التكنولوجبا تعبر عما أهواه .