جاري التحميل…

ثلاثة تطبيقات أندرويد للكشف عن كاميرات التجسس في أي مكان قبل أن تقع في الفضيحة

الخوف من الوقوع في فخ بعض عديمي الضمائر الذين يقومون بزرع كاميرات تجسس في أماكن لا نستطيع رؤيتها فيها ، يكبر بشكل كبير خصوصا في وقتنا الحالي الذي انتشرت فيه هذه الظاهرة ،  وساعدتهم فيها  تطور التكنولوجيا فأصبحنا نشاهد كاميرات صغيرة يمكن زرعها في أي مكان بدون أن ينتبه  إليها أي شخص ، وحتى تحمي نفسك من هذه الكاميرات في الأماكن التي قد تزورها ، كالفنادق مثلا والمراحيض حيث تكثر هذه الظاهرة ، فسأقترح عليك ثلاثة تطبيقات للأندرويد ، تقوم بتشغيل الكاميرة وبعد توجيهها إلى مكان معين ، إذا شاهدت ضوء صغير على شكل وميض ، فهذا يعني أن المكان تم زرع عليه كامير للتجسس .



1--Glint Finder - Camera Detector




هو أكثر التطبيقات المشهورة في هذا المجال وطريقة استخدامه سهلة جدا ، حيث يكفي أن تقوم بتثبيته على هاتفك وفتحه ، وستشاهد أنه قام بفتح الكاميرة الخاصة بهاتفك ، وبعد ذلك وجه هذه الأخيرة إلى أي مكان ، وإذا شاهدت ضوء وميض يصدر من المكان الذي وجهتها إليه فهذا يعني وجود كاميرة تتجسس عليك . 
-------------------------

1--  Hidden camera

يعتمد هذا التطبيق في الكشف عن كاميرات التجسس على ثلاثة أشياء ، الأول  الإشعاع الكاشف ، ثم أجهزة الإستشعارالمغناطيسي الموجودة في هاتفك المحمول ، ثم الأشعة تحت الحمراء ، وهو من الخيارات التي يمكنك الإعتماد عليها بعد التطبيق الأول .


3--Hidden camera detector


تطبيق غير معروف كثيرا لكن سيساعدك في الكشف عن كاميرات التجسس في المكان الذي تتواجد عليه ، يستعمل هو الآخر كاميرة هاتفك في رصد كاميرة التجسس ، وعند مشاهدة ضوء وميض فهذا يعني أن المكان تم إخفاء عليه كاميرة معينة .وقد تمت التجربة على كاميرة أتوفر عليها.
Hm

فادي سامي : من مصر, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة محترف التكنولوجبا تعبر عما أهواه .