جاري التحميل…

معالج Snapdragon 820 يسجل 131 ألف نقطة على تطبيق AnTuTu

Snapdragon820

أعلنت شركة كوالكوم اليوم عن إطلاقها لشريحةSnapdragon 820 في آسيا ضمن حدثٍ استضافته في الصين. قامت الشركة أثناء الفعالية بإظهار أداء معالجها الجديد على نموذج هاتف ذكي وباستخدام التطبيق الشهيرAnTuTu المستخدم على نطاقٍ واسع من أجل تحديد كفاءة شرائح الهواتف والأجهزة الذكية.
تم استخدام هاتف ذكي يتمتع بالمواصفات التالية: 3 غيغا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، 64 غيغا بايت من التخزين بالإضافة لشاشة إظهار بدقة 2k بالإضافة لنظام أندرويد 6.0. اعتمادًا على هذه المواصفات، تمكنت شريحة Snapdragon 820 من تسجيل 131 ألف نقطة. هذا رقم كبير، وهو يمثل أعلى أداء تم تسجيله حتى الآن اعتمادًا على معايير تطبيق AnTuTu. بالمقارنة، تمكنت شريحةHuawei Kirin 950 من تسجيل أداء قدره 97 ألف اعتمادًا على معايير تطبيق AnTuTu.
Snapdragon 820_AnTuTu
بالدخول أكثر بالتفاصيل، فإن شريحة Snapdragon 820 لم تسجل أداءً أفضل من ناحية وحدة المعالجة المركزية CPU بالمقارنة مع معالج Kirin 950، فقد سجلت 31 ألف نقطة مقابل 33 ألف نقطة لمعالج Kirin 950.
من ناحيةٍ أخرى، فإن القوة الحقيقية لأداء شريحة Snapdragon 820 ارتبطت بأداء وحدة المعالجة الرسومية GPU المدمجة بها، وهي وحدة Adreno 530الجديدة كليًا. بهذا الصدد، تمكنت شريحة Snapdragon 820 من تسجيل أداء قدره 54 ألف نقطة بالمقارنة مع 21 ألف نقطة لشريحة Kirin 950.
اعتمادًا على هذه المعلومات، يمكن القول أننا سننتظر هواتف ذكية بمواصفات إظهار وغرافيكس ممتازة، في حال اعتمادها على معالج Snapdragon 820. الفرق هائل من ناحية أداء وحدة المعالجة الرسومية بين شريحة Snapdragon 820 وشريحة Kirin 950، وهو ما يعني أن الشركة قد بذلت جهدًا كبيرًا لتحسين قوة معالجاتها من الناحية الرسومية.
حتى الآن، فإن أغلب الترشيحات تشير بأن الهاتف المقبل Xiaomi Mi 5 سيكون أول الهواتف الذكية التي ستعتمد على شريحة Snapdragon 820، ويبدو أن الهواتف المقبلة Samsung Galaxy S7 plus و Galaxy S7 ستعتمد أيضًا على نفس الشريحة.
Hm

فادي سامي : من مصر, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة محترف التكنولوجبا تعبر عما أهواه .