جاري التحميل…

هاتف أسوس ZenFone 3 سيأتي مع حساس بصمة في شهر أيار المقبل


ASUS-Logo

ستقوم شركة أسوس Asus التايوانية ولأول مرة بتبني تقنية حساسات التعرف باستخدام البصمة في هواتفها الذكية، وذلك ضمن هاتفها المقبل ZenFone 3 المتوقع إطلاقه بحلول شهر أيار/مايو المقبل، وفقًا لتسريباتٍ نشرها موقع Digitimes.
في الواقع، فإن موضوع تضمين الهاتف المقبل بحساس بصمة ليس بجديد، فقد أعلن المدير التنفيذي للشركة جيري شين بشهر آذار/مارس الماضي عن أن الشركة تنوي تضمين التقنية ضمن هواتفها المقبلة، بدون توضيح المزيد من التفاصيل. التسريبات الجديدة تعود لتؤكد التصريحات السابقة لمدير الشركة، مع معلوماتٍ إضافية حول موعد إطلاق الهاتف المرتقب.
بكل الأحوال، فإن تقنية التعرف على المستخدم عبر البصمة قد بدأت بالتزايد ضمن مجال الهواتف الذكية، وفي حين أننا لم نكن نراها إلا بهواتف الفئة العليا، فإننا قد بدأنا نشاهدها مع بعض هواتف الفئة المتوسطة الحديثة، مثل هاتف HTC One A9. من المتوقع أن يتزايد تواجد حساسات البصمة في الهواتف الذكية خلال العام المقبل حتى تصل لحدود 50%، مقارنةً مع نسبة تواجدها الحالية بقيمة 30%.
بالنسبة للشركة التايوانية، فإنها تسعى لتطوير هواتفها وزيادة حصتها السوقية خلال العام المقبل. تشير التقديرات إلى أن الشركة قد تمكنت من بيع 20 مليون جهاز في 2015، وهي تسعى لبيع 30 مليون جهاز في العام المقبل، وهي تسعى لتحقيق ذلك عبر إنشاء أسواق جديدة في آسيا وافريقيا، وذلك بعد تحقيقها لنجاحٍ جيد في تايوان، الهند، البرازيل، وجنوب آسيا. لن يكون تحقيق هذا الهدف سهلًا على الإطلاق، بوجود الشركات الصينية القوية التي تعتمد أيضًا على استراتيجية دخول أسواق البلدان الناشئة، مثلهواوي وشياومي ولينوفو و OnePlus وغيرها.
هل ستكون Asus قادرة على النجاح وتحقيق هدفها من المبيعات في العام المقبل؟ أم أن الشركات الصينية سبق وأن أخذت الأفضلية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.
Hm

فادي سامي : من مصر, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة محترف التكنولوجبا تعبر عما أهواه .