جاري التحميل…

هاتف Galaxy S7 سيتضمن تقنية تحسس الضغط، بحسب آخر التسريبات

Samsung-Galaxy-S7

أكدت صحيفة “الوول ستريت جورنال” أن هاتف Galaxy S7 سيتضمن تقنية تحسس الضغط لشاشة الهاتف الجديد، وذلك في خبرٍ نشرته على موقعها الإلكتروني. تأتي هذه التأكيدات بعد التسريبات الأخيرة لهاتف سامسونج المقبل، والتي ظهرت بأفضلٍ شكل لها ضمن فيديو ثلاثي الأبعاد يظهر الشكل المتوقع للهاتف.
تضمن الخبر الخاص بالصحيفة تأكيدًا آخر حول اعتماد سامسونج لمنفذ USB Type-C في جهازها المقبل. فيما يخص هذا التفصيل، فإن معظم التسريبات والترشيحات قد أكدت بشكلٍ كبير أن الشركة ستعتمد على هذا المنفذ في تأمين ميزات الشحن والاتصال للهاتف المقبل. مع تقنية الشحن السريع Fast Charging المدعومة من قبل نظام الأندرويد، فإنه من المتوقع أن نحصل على شحن كامل للجهاز خلال 30 دقيقة.
ذكر الخبر أيضًا أن هاتف Galaxy S7 المقبل سيكون أكبر قليلًا من هاتف Galaxy S6، كما أنه سيكون أيضًا هنالك نسخة بشاشةٍ منحنية، أي نسخة “Edge”. من المرجح أيضًا بحسب المصدر أن تمتلك نسخة هاتف Galaxy S7 ذاكرة قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD.
ماذا عن تقنية تحسس الضغط؟ في الواقع، كانت هذه الميزة أحد أهم الشائعات المتعلقة بالهاتف الجديد، وسبق أن ذكرت العديد من التقارير أن الهاتف الجديد سيتضمن هذه الميزة. كل ما نعرفه حتى الآن هو تسريبات آخرها تأكيد رسمي من صحيفة رفيعة المستوى تمتلك علاقاتها المتميزة ضمن أوساط الشركات والمصنعين. لم تذكر الصحيفة تفاصيل إضافية حول التقنية. بالنسبة لمن لا يتابع الأيفون أو لم يستخدمه، فإن هواتف الأيفون الأخيرة قد تم تزويدها بتقنية عرفت باسم 3D Touch – تحديدًا هواتفiPhone6s و iPhone 6s Plus – وهي تتيح للمستخدم تخصيص الشاشة تبعًا لشدة ضغطه عليها. الضغط الخفيف على الشاشة يؤدي لتشغيل التطبيقات، إغلاقها، تصفح الواجهات وغيرها. ضغط أكثر شدة بقليل سيؤدي لظهور شاشة جديدة بمميزات ووظائف يستطيع المستخدم تحديدها وفقًا لحاجاته ورغباته.
السؤال المطروح هنا: هل من الجيد أن تقوم سامسونج باقتباس الأفكار التقنية من آبل؟ قد لا يكون هذا الأمر مُحبذًا بالنسبة للشركة وسمعتها، فهي لطالما اتهمت بالسرقة من آبل، خصوصًا مع خروج آبل مؤخرًا بموقف المنتصر بعد صدور الحكم القضائي الخاص بإجبار سامسونج على دفع 548 مليون دولار أمريكي كتعويضات لآبل في قضية سرقة النماذج والتصاميم.
من ناحيةٍ أخرى، قد لا تعير الشركة أي اهتمام لمثل هذه الأمور، حتى إن تم اتهامها بتقليد فكرة آبل. السبب؟ سامسونج هي أكبر مُصنّع لهواتف الأندرويد في العالم، وتضمين التقنية ضمن أجهزتها يعني بشكلٍ أكيد تضمين التقنية في عددٍ كبير جدًا من هواتف الأندرويد، وستُمثل هذه الخطوة تعزيزًا كبيرًا لنظام الأندرويد نفسه. ببساطة، ستكون سامسونج هي الرابح من هذه الإضافة، حتى لو نظر البعض للموضوع على أن الشركة تقوم بتقليد آبل أو الاقتباس منها. أخيرًا، تمتلك سامسونج ردًا بسيطًا على أيٍ من هذه الاتهامات: آبل ليست أول من قام بتطوير التقنية، ومن حق أي شركة تضمين هواتفها بأفضل التقنيات المتاحة…أليس كذلك؟
Hm

فادي سامي : من مصر, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة محترف التكنولوجبا تعبر عما أهواه .