جاري التحميل…

جوجل تنشر كود للمطورين لإظهار الإعلانات في تطبيقات iOS 9

جوجل تعتذر بعد تصنيف شخصين ببشرة سوداء على أنهما "جوريلا" بتطبيق Google Photos

قامت جوجل بنشر كود للمطورين يتيح لهم تجاوز أنظمة الحماية في تطبيقات نظام iOS 9 الجديد، وتسمح بإظهار الإعلانات داخل التطبيقات في النظام، إذ أن ميزة Apple Transport Security ATS في النظام تتأكد من السماح فقط بالاتصالات التي تعمل ببروتوكول HTTPS بالوصول للتطبيق، لكنه حتى هذه اللحظة يوجد بعض مقدمي الإعلانات الذين لا يستخدمون هذا البروتوكول، وما زال بعضهم يعمل ببروتوكول HTTP الأقدم.
وتجاوبت جوجل مع المطورين بنشر 5 سطور برمجية يمكن نشرها في كود التطبيق تتيح له تعطيل ميزة ATS، والسماح باتصالات HTTP بالمرور للتطبيق، وبالتالي إظهار عدد أكبر من الإعلانات في التطبيقات، لكنها أكدت كذلك أنها من أكبر المؤيدين لبروتوكول HTTPS الآمن، لكنه لا يكون دائماً متوافقاً مع شبكات الإعلانات على الإنترنت.
وشددت جوجل في تحديث على المنشور الذي تحدثت فيه عن الكود، على أن المطورين لا يجب أن يلجأوا إلى هذا الأسلوب إلا كحل أخير، بعد أن تفشل أي محاولات أخرى، ونوهت إلى أن آبل نفسها قد طرحت آلية لإعطاء استثناءات في بعض الحالات من خاصية ATS، مما يدل على أن آبل ترى كذلك أن بروتوكول HTTPS آمن، لكنه قد لا يكون عملياً في بعض الأحيان.
ولا تُعد هذه المرة الأولى التي يتعارض فيها نظام iOS 9 مع سياسة الإعلانات، إذ أن آبل فتحت المجال في متصفح سفاري في iOS 9 لعمل إضافات لتعطيل محتوى معين من الظهور على متصفح سفاري، مما يفتح الباب أمام إضافات تعطيل الإعلانات من الظهور على المتصفح.
Hm

فادي سامي : من مصر, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة محترف التكنولوجبا تعبر عما أهواه .