جاري التحميل…

خمسة مميزات رائعة في أندرويد Marshmallow الجديد ستتمنى معها أن تحصل عليه في هاتفك

قبل أيام كما كان معروف ، تم الإعلان عن إصدار جديد من نظام التشغيل الأندرويد ، حيث قامت غوغل بإطلاق عليه إسم Marshmallow ويحمل إصدار 6.0 ، وكعادتها بعد كل نسخة جديدة من الأندرويد تقوم بالتعديل عليها لتكون الأفضل من التي قبلها ، وذلك بإضافة مميزات مختلفة تجعله يساعد المستخدمين في التعامل معه بأكثر سهولة ،ونقط إيجابية أخرى يستفيد منها الهاتف بشكل لعام .


نسخة مارشيميلو الجديدة هي الأخرى جاءت بخصائص ستجعلك تحلم كثيرا أن تتوفر على هذا النظام على هاتفك ، وسأقوم في هذه التدوينة بالتعريف بها .

1- توفير الطاقة
تعبر البطارية واحدة من أهم العراقيل في الهواتف الحديثة ، حيث نشتكي جميعا من سرعة نفاذها ، لكن الأندرويد الجديد 6.0 سيجعلك تحافظ على عمر البطارية 2.7 مرة أكثر، وهذا كله عبر خاصية Doze الجديدة التي تتعرف على  إذا كان الهاتف يعمل أو لا ، وتقوم بتحويله إلى وضع السبات تلقائيا ، وفي هذه الحالة سيتم منع تحديث التطبيقات،وسيقلل سطوع الشاشة ، 
مما سيوفر البطارية أكثر.
-------------------------

2--شحن هاتفك بشكل أسرع 
ستصبح جميع الهواتف التي ستعمل بنظام التشغيل الجديد أندرويد 6.0 أو مارشيميلو أكثر سرعة في شحن البطارية ، وهذا بفضل استخدام منفذ USB-C  الذي يساعد في شحن الهاتفك بأربع مرات أكثر من الطريقة القديمة .

-----------------------

3--سرعة في التنقل بين الملفات وتطبيقات الهاتف
سيساعدك الأندريد 6.0 في التنقل بين التطبيقات أكثر سرعة مقارنة بالأنظمة السابقة ،  وهذا بفضل إلغاء ميزة سؤال المستخدم عن الخروج من التطبيق والدخول لتطبيق آخر .
--------------------------

4--دمج ماسح البصمة الضوئي
معروف أن هناك عدة أنواع من الهواتف توفر ميزة البصمة من خلال الليزر ، لكن سيكون هذا متوفرا أيضا للهواتف التي ستعمل بنظام التشغيل الجديد ، وستفيدك في حماية خصوصية هاتفك ، وفي عمليات الدفع الإلكتروني أيضا .
-----------------------------

5---تحديد  صلاحية التطبيقات
الأندرويد 6.0 الجديد سيقوم بالتقليل في صلاحيات التطبيقات إلى 8 فقط ، وهذا سوف يساعد كثيرا في منع التطبيقات العادية من الوصول إلى بياناتك ورسائلك ، وهذا يوفر الخصوصية أكثر.
Hm

فادي سامي : من مصر, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة محترف التكنولوجبا تعبر عما أهواه .