جاري التحميل…

أمازون أيضًا تتخلى عن مشغل الفلاش

get-adobe-flash-player


بعد أن قامت مجموعة كبيرة من الشركات التقنية مثل مايكروسوفت  , ” موزيلا Mozilla ” , “ تويتش Twitch ” وأيضًا فيسبوكبالتخلي عن تقنيات الفلاش بشكل شبه كامل تأتي اليوم شركة أمازون لتقوم بالخطوة ذاتها وتوقف دعم عرض الإعلانات الفلاشية على موقعها الأساسي أو منصاتها الإعلانية التابعة لأطراف أخرى اعتبارًا من الأول من شهر سبتمبر من العام الحالي 2015 .
وفي مقال لها على المدونة الخاصة بالتوجيهات التقنية الخاصة بالإعلانات Technical Guidelines قالت أمازون أن هذه الخطوة هي ردة فعل على الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها المتصفحات للتخلص من تقنيات الفلاش في الصفحات الى الأبد .
وبالفعل فإن غالبية الشركات الكبرى أصبحت تحقد على تقنيات الفلاش لكثرة المشاكل التي تسببها للمستخدمين من حوادث اختراق و سرقة بيانات وما إلى ذلك ما دفع هذه الشركات الكبرى ومطوري المتصفحات إلى العمل على التخلص من هذا التقنية في أسرع وقت والتحول نحو البدائل الأخرى مثل HTML5 , وبالفعل فقد قامت شركة موزيلا بمنع إضافة الفلاش بشكل كامل من العمل على متصفحها , كما اتخذت جوجل خطوة مشابهة بتقييد حركة المحتوى الفلاشي في صفحات الانترنت حتى يقوم المستخدم بالتأكيد على أنه يريد رؤيته أما شركة مايكروسوفت فلم تدعم تشغيل تقنيات الفلاش على الإطلاق فيمتصفحها الجديد Edge واكتفت بدعم جزئي لتشغيل بعض المحتوى مثل مشغلات الفيديو ضمن الصفحات .
Hm

فادي سامي : من مصر, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة محترف التكنولوجبا تعبر عما أهواه .