جاري التحميل…

5 أشياء مهمة لتصبح متداولا محترفا في الفوريكس

يعاني مجموعة من المبتدئين في مجال التداول بالفوريكس من اكراهات و صعوبات تواجههم خصوصا في بداية مشوارهم الاختباري, ما قد يكبدهم خسائر كبيرة و انهيارات لسيما عندما نتحدث عن مستثمرين براسمال متواضع. في هدا المقال المبسط ساشارككم 5 ارشادات ينصح بها اباطرة التداول في العالم و التي ستساعدكم في تطوير مهاراتكم في التداول و بالتالي مضاعفة أرباحكم .
5 أشياء مهمة لتصبح متداولا محترفا في الفوريكس
1- اعمل وطبق استراتيجية خاصة
مجموعة كبيرة من المتداولين المبتدئين يدخولون بوابة التداول دون وضع اية استراتيجية او مخطط عمل مسبق, يعني انه فقط بمجرد رؤيته لاعلان معين او تدوينة تلمح لكيفية الربح السريع من التداول تجعل المبتدئ يهرع في وضع أمواله و الاستثمار هنا و هناك دون وضع نقاط عمل و غالبا ما تكون النهاية الخسارة و انسحاب هدا المتداول المبتدئ من هدا المجال بشكل نهائي . و لتحقيق النجاح في هدا المجال يجب عليك كخطوة أولى تخطيط الاهداف الخاصة بك ( الرأسمال الذي ستخصصه للتداول, المنصة التي ستتداول فيها, تحديد العملات التي ستسثمر فيها ...).

2- ضع ثقتك في اختياراتك
طبعا كلنا نعلم ان الفوركس هو مسألة تحليل الاحتمالات و المخاطر. بمعنى اخر يوجد كيسين واحد فيه اموال والاخر فيه رماد. فلا توجد هناك نماذج يتبعها عمالقة التداول و تدر عليهم أموال في جميع الاوقات, بل انها مسألة دراسة .. دراسة ماذا ؟ تقوم بدراسة السوق الاقتصادية او ما يسمى بالاجندة الاقتصادية, ثم تحلل اختيار معين و تخرج بنتيجة للتستثمر في النهاية على هذا النحو.

3- ابدأ التداول بمبالغ صغيرة ثم ارفع تدريجيا
من الاخطاء الشائعة أيضا بين المبتدئين لسيما المتداولين براسمال محدود هو ايداع كل راسماله الخاص و البدء في التداول به دفعة واحدة وهذا خطأ فادح . في حين يمكن ان تبدأ التداول بشكل متدرج أي انك ترفع من قيمة التداول بشكل متوال مع زيادة الارباح.

4- تحكم في نفسيتك
من الطبيعي ان تنتابنا مشاعر الذعر و الخوف في مجال التداول خصوصا اذا كنا في مربع البداية, فالمتداول يبقى انسانا سواء محترفا كان أو مبتدئ, فهو يبقى عرضة للضغوطات و اضطرابات نفسية بشكل متباين, لذلك وجب العمل باستراتيجية و بأهداف محددة سواء على المدى الطويل أو المتوسط, و التحكم في النفسية لاجتناب الاثارة و الطمع.

5- أدرس النتائج
من النصائح المهمة التي يشجع عليها محترفي التداول, هي وضع مذكرة يتم فيها تدوين النتائج المحصل عليها بعد كل تداول, لتبقى كمرجع خاص لتداولات مستقبلية.

Hm

فادي سامي : من مصر, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة محترف التكنولوجبا تعبر عما أهواه .