جاري التحميل…

فيسبوك تبدأ بتجربة مساعدها الشخصي الذكي الجديد M

فيسبوك تبدأ بتجربة مساعدها الشخصي الذكي الجديد M

في الوقت الذي تشتد المنافسة فيه بين شركات العالم الرقمي الكبرى كـمايكروسوفت، جوجل و آبل حول المساعدات الشخصية الذكية فإن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يبدو بدوره مهتما بهذا المجال و بعد أن سمعنا في السابق أخبارا حول هذا الأمر أصبحنا اليوم أمام وقائع مؤكدة.

و من المعروف أن مجال المساعدات الشخصية الذكية تسيطر عليه تطبيقات كـ  سيري الخاص بآبل، جوجل ناو أو كذلك كورتانا لمايكروسوفت، لكن فيسبوك تريد بدورها خوض هذه التجربة الجديدة، حيث كشفت بالأمس عن مساعدها الشخصي الذكي الجديد و الذي سيحمل إسم M و سيمكن المستخدم بالقيام بعدد من الوظائف و المهمات بالنيابة عنه.

ميزة المساعد الشخصي الذكي الجديد M من فيسبوك ستكون مدمجة في تطبيق التراسل الفوري فيسبوك ميسنجر على أساس أنه أحد الأصدقاء الموجودين في لائحة المستخدم، لكن مسؤولي الشركة يشيرون أن المساعد الشخصي الجديد سيأتي بميزات أكثر من منافسيه حيث بإمكانه القيام بعمليات الشراء أو إرسال الهدايا أو حجز المطاعم و الفنادق في حالة السفر و غيرها من الميزات.

المساعد الشخصي الجديد من فيسبوك و الذي يبرز اهتمام الشركة المتزايد بتطبيقات الذكاء الاصطناعي في المجال الرقمي بدأ فعلا في مرحلته التجريبية لكن بالنسبة لعدد قليل من المستخدمين الناطقين باللغة الإنجليزية.
Hm

فادي سامي : من مصر, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة محترف التكنولوجبا تعبر عما أهواه .