جاري التحميل…

طريقة تسويق منتوجات كليك بانك بدون أن تتوفر على موقع إلكتروني بطريقة جد مضمونة

شركة كليك بانك تعتبر من الشركات الرائدة لتسويق المنتوجات في العالم الإلكتروني، حيث تسمح للآلاف المسوقين بعرض منتوجاتهم الرقمية قصد ترويجها، فالموقع يتولى عملية الدفع للمسوقين سواء بشيكات تصلهم إلى باب منازلهم أو عن طريق التحويل البنكي.
طريقة تسويق منتوجات كليك بانك بدون أن تتوفر على موقع إلكتروني بطريقة جد مضمونة

توجد ألاف المنتجات تعود لشركات تبحث عن من يسوق لها منتوجاتها لتدفع له بعد ذلك نصيبه، طبعا عملية التسويق تتطلب أول شيء إنشاء استراتيجية خاصة بك أي وقت العمل وطريقة التسويق إضافة إلى المنتوجات التي سوف تسوقها، هذا ليس بأمر صعب فقط ما سيلزمك بعض الصبر ، سوف تتساءل كيف يمكنني أن أختار منتوج معين ؟ أجيبك هذا ليس بأمر صعب سوف تقوم بالبحث على الفرص التي يبحث عليها الأشخاص المتواجدين في أمريكا وكندا وأوروبا كيف ذلك سوف يستغرق منك بضع ساعات للبحث عن مجموعات بمواقع التواصل الاجتماعي المخصصة في وضع الفرص، سوف تتساءل ماهي هذه الفرص؟ أقول لك أخي، أختي أقصد بالفرص التي يبحث عليها الشخص مثلا هناك تبحث عن فرص شراء أو اكتراء منازل بأثمنة مناسبة، وهناك فئة تبحث عن كيفية النجاح في الحياة وغيرها من المجالات سواء التقنية والرياضية والاجتماعية وغيرها من المنتوجات التي سوف تقوم بالبدء في تسويقها.

سوف تسألني أين يمكنني أن أجد هذه المنتوجات سأجيبك أولا قبل كل شيء سوف تقوم بالتسجيل في الموقع , فعملية فتح حساب هي عملية تقليدية وضع المعلومات الشخصية الخاصة بك وعنوانك الشخصي بشكل صحيح لكي لا تواجه أي مشكلة فيما بعد, إضافة الى أمر جد مهم ألا الاسم المستعار يجب عليك اختيار اسم بشكل محدد لجلب الناس لك لأن الاسم المستعار سوف يظهر لك في رابط المنتوجات التي سوف تسوقها, بعد ذلك سوف تتوجه إلى Marketplace أو ما يسمى بالسوق التجاري أو مكان المنتوجات كما مبين في الصورة أسفله :

ستظهر لنا صفحة اختيار التصنيفات الخاصة بالمنتوجات التي سوف نحددها:

وبعدها سوف نقوم باختيار إحدى منتوجات هذه التصنيفات

إلى هنا أظن أن الفكرة بدأت تتوضح لك قليلا، كما مبين في الصورة أعلاه توجد العديد من التصنيفات في شتى المجالات وكل تصنيف يحتوي على عدة اختيارات كل هذا سوف نراه في هذا الشرح.

أعتقد أن العديد من الأشخاص يخافون من عملية التسويق وقد يرونها صعبة نوعا ما، سوف تسألني كيف يمكنني تسويق المنتوجات التي اخترتها؟ يعاني العديد من المبتدئين في مجال التسويق من مشكلة طريقة التسويق فأغلب الناس يعتقدون أن منتوجات كليك بانك تسوق فقط بموقع إلكتروني أو مدونة وهذا يتطلب مجهود لصعود الموقع في الصفحات الأولى من محركات البحث كذلك سيلزمه مال لاقتناء دومين للموقع، لكن في هذه الاستراتيجية التي سوف أقدمها لك لن تحتاج لموقع كل ما ستحتاج إليه هو اليوتيوب ، ستسألني كيف يمكنني ترويج منتجات كليك بانك عن طريق اليوتيوب؟ سأقول لك عامل جد مهم سبق وذكرته ألا وهو إنشاء استراتيجية مناسبة كيف ذلك سوف تختار محتوى أو نيتش معين لقناتك على سبيل المثال سوف أتخصص في ترويج منتوجات التجميل، قبل عملية الترويج سأشتغل على قناتي باليوتيوب وسأضع كل ما يخص التجميل حتى تعرف القناة مجموعة من المشاهدات لا بأس بها لكي تستقطب الفئة المستهدفة لهذا المحتوى ثم سوف نتشى صفحة على الفايسبوك , سوف تسألني فيما سأحتاجها ؟ صفحة الفايسبوك سوف تفديك في التجاوب مع متتبعيك يعني سوف تربط صفحتك بقناتك وسوف تخبر المشاهد بزيارة صفحتك للمزيد من المعلومات أو فيما يخص التواصل مع المسوق الذي هو أنت, ثم سوف تبدأ في نشر صفحتك بالجروبات الأجنبية شيئا فشيئا حتى تلاحظ تزايد في المتتبعين شيئا فشيئا أهم شيء هو استعمال مواقع اختصار الروابط في تقليص رابط المنتوج الذي اخترته في كليك بانك,سوف نختار تصنيف الذي سوف يؤدي بنا لمنتوجات التجميل التي سبق وقدمتها كمثال:

في هذه المرحلة سوف نلاحظ المنتوجات الأكثر مبيعا طبعا لكونك مبتدأ في المجال سوف تختار المنتوج الأكثر مبيعا لكن مع مرور الوقت واكتساب الخبرة سوف تختار منتوجات بنفسك حتى وإن لم تكن ذات نسبة بيع كبيرة سوف تقوم بتسويقها، كيف نعرف المنتوجات الأكثر مبيعا؟ سوف تلاحظ كلمة «Gravity» الكلمة الموجودة أسفل كل منتوج بشرط يجب عليك اختيار المنتوجات ذات كرافيتي أكثر من 10 تقريبا. يمكنك مشاهدة الصورة أسفله لتتوضح لك الفكرة جيدا:

الأن اخترنا المنتوج حان وقت صنع الفيديو، ستقول لي ليست لدي خبرة في المونتاج لإنشاء فيديوهات كيف يمكنني القيام بذلك؟ سأجيبك : في البداية أنت من سوف يصنع الفيديوهات عن طريق برامج البسيطة ومن خلال تجربتي أنصحك باستعمال برنامج Camtasia Studio مع العلم أنه بسيط لكنه يتوفر على واجهة ستسهل عليك , سوف تبدأ في إنشاء فيديوهات فقط أن تكون مكتوبة ويمكنك الاستعانة بمواقع التي تنشأ فيديوهات على شكل رسومات وتحتوي على مقدمات فيديو رائعة أنصحك بموقع Goanimate.com سوف تعمل عليه مرة أو مرتين ثم تجد نفسك قادر على إنشاء فيديو خاص بك ثم تقوم بسحب في برنامج كامتازيا لإكمال باقي الخطوات, ستقول لي لا أتقن اللغة الإنجليزية أقول لك أن أي منتوج يضع صاحبه وصف مدقق ومفصل أنت سوف تأخذ الوصف الملخص لوضعه على شكل أجزاء في الفيديو , الأن رفعنا الفيديو على قناتنا باليوتيوب , سوف تكتب العنوان وفي خانة الوصف سوف أشرح لك طريقة وضع رابط المنتوج تابع معي :

عندما تختار المنتوج الذي أردت ترويجه اضغط على Promote ستنبثق لك نافذة بها اسمك بالحساب ثم تضغط على Créer سوف تقوم بنسخ الرابط الموجود في الخانة الأولى بعدها سوف تقوم بتقصيره ومن ثم تضعه في وصف الفيديو وبالتالي سوف تحصل على المبلغ المتواجد في المنتوج 23 دولار في كل وقت اشترى أي شخص عن طريقك هذا المنتج الطريقة جد بسيطة فقط ما سيلزمك الصبر وأهم عامل وهو تقسيم الوقت في اليوم.

Hm

فادي سامي : من مصر, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة محترف التكنولوجبا تعبر عما أهواه .