جاري التحميل…

هذه هي المشاكل الأمنية التي تواجه هواتف أندرويد منخفضة التكلفة

هذه هي المشاكل الأمنية التي تواجه هواتف أندرويد منخفضة التكلفة

لا شك بأن الكثير من المستخدمين يفضلون هواتف الأندرويد المنخفضة التكلفة التي تلقى رواجا كبيرا، لكن يبدو أن ذلك ليس آمنا بشكل كامل، حيث تشير تقارير شركة أمنية مختصة أن بعضا من هذه الهواتف تحمل تهديدات أمنية جدية.

موقع "01Net" نشر نقلا عن شركة GData الأمنية أن عددا من الهواتف الذكية المنخفضة التكلفة و العاملة بنظام أندرويد يتم فيها زرع برمجيات خبيثة قبل تسويقها للمستخدم، حيث تقول الشركة أن هذه الممارسة أصبحت رائجة بشكل كبير خصوصا حينما يتعلق الأمر بالشركات الأسيوية.

و يشير التقرير الجديد أن 21 منتوجا يوجد فيها برمجيات خبيثة مدمجة من بينها هواتف ذكية خاصة بثلاث شركات معروفة و هي هواوي، شياومي و لينوفو بالإضافة إلى شركات أقل شهرة في الأسواق العالمية، و يقول التقرير أن بعض التطبيقات المثبتة في هذه الهواتف لا يمكن الشك بها كمثل تطبيق فيسبوك على أحد الهواتف المعنية حيث أنه مزود بإضافة تمكن الهاكرز من الولوج إلى جميع إعدادات الهاتف الذكي و التحكم فيه عن بعد و بالتالي الحصول على جميع البيانات المهمة.

التقرير أشار كذلك إلى كون هذه الممارسة التجسسية ليست بالضرورة مسؤولية الشركات المصنعة التي غالبا ما لا تستطيع القيام بأمور مشابهة خوفا على سمعتها و إنما قد تكون بعض الجهات المتدخلة و الوسيطة في سلسلة التوزيع و التسويق و هو ما يطرح مشاكل كثيرة خصوصا أن مثل هذه البرمجيات الخبيثة من الصعب حذفها أو التعرف عليها بالأساس.

Hm

فادي سامي : من مصر, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة محترف التكنولوجبا تعبر عما أهواه .