جاري التحميل…

المُدير التنفيذي السّابق لآبل يُعلن عن هواتف obi worldphone بمواصفات عالية وأسعار رخيصة بنظام أندرويد


أعلن المُدير التنفيذي السّابق لشركة آبل “جون سكولي” والذي تسلّم إدارة الشركة بين عامي 1983 و 1993، عن أولى مُنتجات شركته الجديدة Obi المُتخصصة بإنتاج هواتف أندرويد ذات تصميم مميّز ومواصفات عالية وأسعار مُنخفضة.
الشركة التي أسسها “سكولي” بالتعاون مع خُبراء ذو باعٍ طويل في عالم التقنية والتسويق بوادي السيليكون، أعلنت اليوم عمّا أطلقت عليه لقب “الفجر الجديد” في عالم الهواتف الذكية. وهُما هاتفي obi worldphone SF1 و SJ1.5.
ويبدو أن الشركة الجديدة تعتزم مُنافسة الهواتف الصينية من حيث السّعر، بهواتف أمريكية مُصممة في سان فرانسيسكو بمواصفات شكلية وعتادية عالية.
obi-3-840x524
هاتف obi worldphone SF1 يحمل شاشة بقياس 5 إنش بدقة 1080p ومُعالج Snapdragon 615 ثُماني النواة بمعمارية 64 بِت ويتوفّر بطراز يحمل 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، وطراز آخر يحمل 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية مع دعم microSD لكلا الطرازين.
obi-4-840x97
يحمل الهاتف كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل بحسّاس من سوني، وأمامية بدقّة 5 ميغابيكسل ويدعم شريحتي اتصال وبطارية بسعة 3000 ميلي أمبير ويُباع بسعر 200 دولار لنسخة 16 غيغابايت و 250 دولار لنسخة 32 غيغابايت.
sf1-superior-audio-quality
وإن لم يكن هذا كافيًا فالهاتف يقدم أيضًا مُكبري صوت ستيريو بتقنية Dolby Surround 7.1 ومايكروفون ثانٍ لإلغاء الضجيج أثناء المكالمات الهاتفية، وهو يدعم العمل مع شبكات CDMA و GSM وبالتالي فيُمكن أن يعمل في أي مكان في العالم.
الهاتف الثاني obi worldphone SJ1.5 يُباع بسعر 129 دولار فقط، وبمواصفات ليست سيئة على الإطلاق حيث يحمل شاشة بقياس 5 إنش ودقة 720p ومُعالج MediaTek MT6580 رُباعي النواة بتردد 1.3 غيغاهرتز مع 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية مع دعم microSD وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل ودعم شريحتين (أيضًا CDMA و GSM) وبطارية بسعة 3000 ميلي أمبير.
SJ1.5-signature-colors-840x568
يعمل الهاتفان بنسخة أندرويد لوليبوب مع واجهة Obi Lifespeed الخاصّة بالشركة التي ذكرت أنهما سيتوفّران في تشرين الأول/أكتوبر وسيبدأ طرحهما أولًا في أسواق آسيا وأفريقيا، وحددت الشركة كلًا من السعودية والإمارات وتركيا بالإضافة إلى الهند وفيتنام وباكستان وجنوب أفريقيا وتايلاند.
ما رأيك بالهاتفين وهل تعتقد أن يكون لهذه الشركة مُستقبل كبير في عالم الهواتف الذكية؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.
Hm

فادي سامي : من مصر, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة محترف التكنولوجبا تعبر عما أهواه .