جاري التحميل…

كوالكوم تُعلن المُعالج الرسومي Adreno 530

qualcomm-snapdragon

كشفت شركة كوالكوم اليوم عن مُعالجها الرسومي الجديد Adreno 530، والمُفترض أن نراه في مُعالج Snapdragon 820 الذي لم يتم طرحه رسميًا بعد.
ويُقدم Adreno 530 أداءًا أعلى بنسبة 40% مُقارنةً بـ Adreno 430 الذي جاء مع Snapdragon 810، كما أنه يستهلك طاقة أقل بنسبة 40%، ويدعم معايير OpenGL ES 3.1+AEP و Renderscript و OpenCL 2.0، بالإضافة إلى معيار Vulkan الذي أعلنت جوجل عن دعمه قبل أيام والذي يُتيح لمطوّري الألعاب تقديم مستوىً أفضل من الرسوميات في ألعابهم.
وقد نشرت الشركة الصورتَين التاليتَين لإظهار قوّة المُعالج الرسومي الجديد، حيث قالت أنها أمثلة من صور ثُلاثية الأبعاد تم توليدها في الوقت الحقيقي، أي أنها تُحاكي نوعية الرسوميات الفعلية التي يُمكن أن نراها من الألعاب القادمة المُصممة للاستفادة من قوّة المُعالج:
unreal-engine-demo_1-featureunreal-engine-demo_2-feature
كما أعلنت الشركة كذلك عن المُعالج الرسومي Adreno 510 والذي لم توضّح مواصفاته عدا عن ذكرها بأنه مُعالج رسومي من الفئة القوية أيضًا، لكن يبدو أنه لن يكون بقوّة Adreno 530 وسيكون مُخصصًا لمُعالجات Snapdragon 620 و 618.
بالإضافة إلى ذلك كشفت الشركة عن مُعالجها الجديد كليًا Qualcomm Spectra camera ISP لكاميرات الهواتف الذكية حيث قالت أنه مُصمم لتقديم صور ذات جودة متفوقة بفضل الإمكانيات المُتقدمة التي يمتلكها لمُعالجة الصور.
بحسب الشركة فمن المتوقع أن تصل مُعالجات Snapdragon 820 مع Adreno 530 و Qualcomm Spectra في النصف الأول من العام 2016، مما يعني بأن الشائعات التي تتحدث عن وصول الهواتف التي تحمل المُعالج الجديد خلال الربع الأخير من العام الحالي قد لا تكون دقيقة.

Hm

فادي سامي : من مصر, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة محترف التكنولوجبا تعبر عما أهواه .