جاري التحميل…

موظّفون سابقون في جوجل وإتش تي سي يعتزمون الكشف عن “هاتف رهيب” في 1 سبتمبر


يوجد احتمال كبير أنّك لم تسمع باسم شركة Nextbit سابقًا، وهي شركة ناشئة أسسها موظّفون سابقون عملوا في كل من جوجل وإتش تي سي، وهي مدعومة من شركة Google Ventures لدعم المشاريع الناشئة. لكن Nextbit التي بدأت كشركة لتطوير تطبيقات لأندرويد، انتقلت الآن إلى سوق الهواتف وتعزم الكشف عن هاتفها الخاص قريبًا.
أسس الشركة Tom Moss و Mike Chan وهما مُديران سابقان في جوجل، بالإضافة إلى Scott Croyle الذي كان رئيس التصميم في إتش تي سي. ووفقًا للمؤسسين فإن الهاتف الجديد سيكون “رهيبًا” وسيتم الكشف عنه بتاريخ 1 أيلول/سبتمبر.
ورغم أن سوق الهواتف الذكية يشهد الآن تنافسية لا مثيل لها في أسواقٍ أُخرى، يعتقد مؤسسو Nextbit بأن هاتفهم سيكون مُختلفًا ويُحقق النجاح، ورغم رفضهم للإدلاء بأية تفاصيل عنه لكنهم ذكروا أنه من فئة الهواتف الراقية الرخيصة وسيُباع بسعر يتراوح ما بين 300 إلى 400 دولار.
وما سيُميّز الهاتف أيضًا -بحسب مطوّريه- هو أنه سيتم التركيز بشكل كبير على تحسينه باستمرار، حيث سيُصبح أفضل مع مرور الوقت بفضل التحديثات والميّزات البرمجية الجديدة التي سيتلقّاها، وذلك على عكس الهواتف الأُخرى التي تُصبح “قديمة” بعد أسابيع من إطلاقها على حد تعبيرهم. كما سيُركّز الهاتف على تقديم تقنيات سحابية تُسهّل استخدام المزيد من التطبيقات والصور والفيديو، ويبدو من التلميحات أن الهاتف سيُقدّم ميّزات سحابية بأفكار جديدة سنحتاج لانتظار موعد الكشف عن الهاتف كي نعرف مدى فائدتها الفعلية.
لا نعرف تفاصيل أكثر من ذلك عن هذا الهاتف الذي ستُقدمه الشركة المدعومة من جوجل، لكن ما ستكشف عنه الشركة يستحق الانتظار والمُتابعة بالتأكيد.
Hm

فادي سامي : من مصر, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة محترف التكنولوجبا تعبر عما أهواه .